U3F1ZWV6ZTIzNzQwNDc0MzQ0OTFfRnJlZTE0OTc3NTQ0MDczNTA=

كيفية احتساب المصري القديم لأيام الشتاء


 كيف كان المصرى القديم يقوم بحساب ايام الشتاء كل عام ميلادى ؟ 

حضارة مصر القديمة دائما ما تبهرنا بأشياء لا نزال نجهل في ظل الوسائل الحديثة كيفية فعل ذلك فإليكم في تلك السطور القليلة كيفية حساب المصرى  القديم لأيام الشتاء القارص 

اجدادنا المصريين القدماء تحدثوا عن تلك الفترة من الشتاء القارص واطلقوا عليها اربعينية الشتاء وقد قامو بتقسيمها إلي عدة اقسام وهي اربعين ليلة شتوية تبدأ من ٢٥ ديسمبر وحتى ٢ فبراير 

وهى مقسمة اولا إلي ٢٠ ليلة بيض و٢٠ ليلة سود 

وقسمت اولا العشرين ليلة البيض إلي التقسيمات الآتية:

 العشر ليالي الكوالح وهي تبدأ من ٢٥ ديسمبر حتى ٣ يناير 

والعشر ليالي  الطوالح من ٤ يناير حتى ١٢ يناير 


والعشرين السود مقسمين للآتى :

عشر ليالي موالح من ١٤ يناير ل ٢٣ يناير 

وعشر ليالي صوالح من ٢٤ يناير حتى ٢ فبراير  

وقد قالوا المثل الشهير اللذي ما ذال يتردد في صعيد مصر " في الليالي السود يفتح كل عود "

وذلك لكون مصر ارض زراعية وفي تلك الفترة يثبت جزر الزرع في التربة ويبدأ في الانبات 


مواضيع رائجة : شاهد الصورة الحقيقية لفرعون موسي



وبعد تلك الليالي تأتى عشرة ايام اطلقوا عليها اسم

 " العزازة " وهي تقلب ما بين البرد والدفء وتبدأ من ٢ فبراير وحتى ١١ فبراير 

ثم اخيرا ثلاثة ايام يطلقوا عليها " القرة " وهي برد قارص تنتهي في ١٤ فبراير وبكدا ينتهي موسم البرد القارص .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية
Translate

اخر المواضيع

Statcounter
View My Stats

اخر المواضيع

googel