U3F1ZWV6ZTIzNzQwNDc0MzQ0OTFfRnJlZTE0OTc3NTQ0MDczNTA=

البحث عن مقبرة الملكة كليوباترا

 


كانت كليوباترا آخر حكام الدولة البطلمية التي حكمت مصر ، وأشهر الملكات عبر التاريخ ، وبقدر عظمتها ، فقد كلف البحث عن قبرها آلاف السنين. لم يتم العثور على قبرها منذ 2000 عام منذ وفاتها ، وكان علماء الآثار يبحثون تقليديًا عن أدلة بالقرب من وسط الإسكندرية ، حيث ولدت وحكمت. ويعتقد الكثيرون أن جميع الأدلة ربما تكون قد دمرت بسبب زلزال قوي ضرب ساحل اليونان عام 365 بعد الميلاد.


بعد تلك الرحلة الشاقة في البحث المستمر ، شعر علماء الآثار في مصر بسعادة غامرة عندما اكتشفوا مدخل فتحة غامضة أثناء البحث عن قبر الملكة كليوباترا ، بحسب ما نشرته صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية.


 قضت الدكتورة كاثلين مارتينيز سنوات في محاولة العثور على قبر كليوباترا ، مقتنعة بأنها كانت تقع على بعد 30 ميلاً خارج المدينة ، في موقع معبد تابوسيريس ماجنا القديم.


كشف فيلم وثائقي عن تاريخ الحقيقة : "هل عثرت كاثلين مارتينيز على قبر كليوباترا المفقود؟" وكيف حقق الخبير اختراقة مذهلة أثناء التنقيب ،

 

تقول "كاثلين" إنها حصلت على تصريح حفر في صحراء مصر لمدة شهرين فقط لتثبت أنها تعمل على شيء ، وبالفعل أجرت مسحًا للموقع وبدأت في الحفر ، وفي اليوم الأخير من الحفر ، نشرت كاثلين فريقها في الموقع بأكمله ، وقد وجدوا بالفعل انخفاضًا غامضًا في الأرض.


قامت الدكتورة مارتينيز بتفصيل إنجازها المذهل في الفيلم الوثائقي ، فقالت: بدأنا بتنظيف المنطقة ، وفجأة انفتحت حفرة صغيرة وبدأنا في إزالة الرمال ، فوجدنا أنها نفق .


تصف ، "كان به ثقوب في الحائط للنزول ، لم يستخدموا السلالم في العصور القديمة ، المدهش هو شكل الغرفة ، إنه فريد .. يمكنك أن ترى آثار اللون ، لقد تم رسمها. ذات مرة."



مواضيع ذات صلة : إنتحار كليوباترا وضياع ملك الفراعنة 


وأضافت في عام 2018: "اكتشفت كاثلين نفقا خفيًا يقود إلى أعماق الأرض ، ينحدر النفق خمسة أمتار تحت الأرض إلى غرفتين مخفيتين. لكن ما يمكن أن يكون ذلك؟ ، كان اكتشافًا مذهلاً ، فهذا المستوى تحت الأرض أهملته الحفريات السابقة.


وأضافت: "من الممكن أن يكونوا قد استخدموه في الطقوس الكهنوتية ، ومهما كان الغرض منها ، فإن الاكتشاف أقنع السلطات بتمديد التصريح ، وبدأ علماء الآثار من مصر وجمهورية الدومينيكان في التنقيب في المعبد عام 2002 واكتشفوا 27 مقبرة و 10 مقابر. المومياوات كجزء من بحثهم المستمر ".


خلال هذه الحفريات ، اكتشفوا أيضًا 200 قطعة نقدية ملكية تصور وجه الملكة وبقايا اثنين من كبار المصريين ، مما يعطي وزناً لنظريتهم.


لكن عالم المصريات الدكتور كريس نونتون لا يعلق الكثير من الأمل على إمكانية العثور على كليوباترا في هذا الموقع.



مواضيع رائجة : الجميلة كليوباترا تفضل الإنتحار علي ازلال جلالة الملكة 



صرح في وقت سابق من هذا العام: "كل الأدلة لدينا ، وهناك الكثير من الروايات الكلاسيكية التي كتبها كتاب مثل سترابو والتي تعطينا أدلة حول مكان القبر .. كلهم ​​يقولون إنه كان في الإسكندرية."



وختم قائلاً: "لا يوجد شيء صادفته على أي حال يعطينا سببًا لعدم الاعتقاد بأن هذا هو الحال .. فكرة دفنها في تابوزيريس ماجنا لا تستند حقًا إلى أدلة".

ولازال هناك العديد من المقابر الفرعونية والبطلمية لم يتم اكتشافها حتى تلك اللحظة وما نعلمه جيدا أن اكتشاف تلك المقابر سيكون حدثا ضخما يرج الانحاء خصوصا مقابر الملوك الفراعنة الكبار امثال تحتمس الثانى والملكة نفرتيتى ، كما نؤكد أنه لم يتم إكتشاف أي مقبرة مصرية ترجع إلي العصر البطلمى بداية من مقبرة الاسكندر الاكبر وخلفائه بطليموس الأول وما بعده وصولا إلي الملكة كليوباترا السابعه آخر ملوك الفراعنة واللتى انتهت بها حقبة العصر الفرعونى وكأنما قدتم وضع تلك المقابر البطلمية في مكان واحد غرق تحت شواطئ الاسكندرية ، 

والايام القادمة ستحمل لنا الكثير عن مقابر تلك الحقبة الرائعه من تاريخ مصر القديم .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية
Translate

اخر المواضيع

Statcounter
View My Stats

اخر المواضيع

googel