U3F1ZWV6ZTIzNzQwNDc0MzQ0OTFfRnJlZTE0OTc3NTQ0MDczNTA=

امرأة تقتل الفرعون رمسيس الثالث


كيف لتلك الصبي المدلل أن يأخد العرش من ابنى بنتاور بعد أن عشت في هذا القصر بلا قيمة كزوجة ثانوية يتذكرها الفرعون في كل عام مرة او اثنين هذا لن يكون حتى وأن احرقت القصر بملكه ، ولن يأخذ العرش تلك الفتى الاحمق .

آخر كلمات قالتها الملكة " تى " ام الامير بنتاور قبل أن تدبر مؤامرة الحريم لقتل زوجها رمسيس الثالث فرعون البلاد حتى يتثنى لأبنها الامير بنتاور الحصول علي العرش قبل ابن زوجه الفرعون رمسيس الثالث الرئيسية ، فما اللذي حدث ؟

تم اغتيال رمسيس الثالث على يد الملكة الثانوية " تى"  وهى زوجة الفرعون رمسيس الثالث  الثانوية، حيث قامت بمؤامرة محكمة ضده.

ويبدو إلى أن هذه السيدة أرادت أن يصل ابنها إلى قمة العرش بعد رمسيس الثالث ، لكنها تعلم أنها لم تكن هي الزوجة الرئيسية، وبالتالي نسبة حصول ابنها على العرش ضئيلة. 


وتلك السيدة قامت بتنفيذ فكرة شريرة، وهي أن تخلصت من الملك وأقنعت عددا كبيرا مؤثرا من أفراد القصر بضرورة قتله.

كما أن هذه السيدة لم تكن شريرة فقط، لكنها كانت ماكرة وشخصية مقنعة، وتبهر أي شخص بحديثها.

ولكن بائت خطتها بالفشل و جرى إلقاء القبض عليهم وتنفيذ حكم الإعدام على أفراد هذه المؤامرة، وتم التوصل إلى أن الملك ضرب بآلة حادة في رقبته.

شاهد اجمل الاماكن اللتى حكمها الفرعون العظيم رمسيس الثالث

 






اقرأ ايضا : السحر عند الفراعنة المصريين .



وعندما تمت عملية الاغتيال ذكرت بأنها مؤامرة الحريم ، حتى في اللغة الإنجليزية، وذكرت تلك المؤامرة بالتفصيل في موسوعة الدكتور سليم حسن، إلا أنه كان هناك علامات استفهام حول وفاته، هل تم قتل الملك رمسيس الثالث، أم تم اغتياله، ولكن العلماء تمكنوا من حل اللغز المحيط بوفاته، وذلك بفضل فحص بالأشعة المقطعية، الذي يثبت بأنه ضرب بآلة حادة مثل السكين أو الخنجر، في الرقبة من الخلف واللتى ادت لمقتل الملك رمسيس الثالث

وقد انتهي المطاف بالمتآمرين بالحرق والاعدام والموت بالسم وكانت ضمن المحكوم عليهم الملكة " تى " حيث اثبت العلماء وفاتها متآثرة بمادة سامة ، كما تم قتل بنتاور لنفسه ايضا بنفس الطريقة ولم يجرى تحنيط جسده ويؤكد العديد من علماء الآثار انه هو نفسه المومياء الصارخة بالمتحف المصرى .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية
Translate

اخر المواضيع

Statcounter
View My Stats

اخر المواضيع

googel