U3F1ZWV6ZTIzNzQwNDc0MzQ0OTFfRnJlZTE0OTc3NTQ0MDczNTA=

مقتل امير طيبة

. لم يبق إلا ساعات يا مولاي علي بزوغ الفجر لماذا لا تحاول ان تنام قليلا قبل المعركة ؟
. حاولت جاهدا يا كاموس ولكن النوم لم يعرف طريقه الي عينى منذ منتصف الليل ؛
اقدر تفكيرك وخوفك من معركة الغد يا مولاي وسوف تتغنى طيبة بأميرها سقنن رع العظيم اللذي بذل العرق والجهد في تدريب ابنائها علي مدار ثلاثة اعوام  لتلك المواجهة بيننا وبين المحتلين .
. ألم تقرأ خطاب ملك اواريس " ابو فيس " يا كاموس منذ عشرة ايام ! يبدو انهم غير مبالين بمقتل ثمانين الف جندى من جنودهم مع ملك اواريس في عرض الخليج ، يتحدث في رسالته وكأنه مازال يمتلك القوة الحربية للسيطرة علي كل ربوع كمت !! ما هذا الصلف والعناد اللذي يتملك تلك القوم ، حتى بعد مقتل جيوشهم في خليج السويس يرسلون رسائل التهكم والاحتقار لنا وكأنهم وحدهم من يعرفون استخدام السيوف !
. ابي اننا نثق تماما بقوة ابنائنا وجنودنا وسوف يثبتون في قتال هؤلاء الرعاه الي آخر نفس فيهم .
. اتمنى ذلك يا كاموس ،  اقسم لك اننى اضع كل اعتمادى عليهم فقط خصوصا أن هؤلاء المحتلين قساة القلوب لم يتركوا لنا في خزائن طيبة ما يكفي المدينة إلا قوت يوم بيوم ، والنوبيين لا يقاتلون معنا إلا اذا اخذوا الصاع صاعين عليهم اللعنه .
لا تقلق يا ابي لن نحتاج إليهم بفضل آمون سوف ننتصر في معركة الغد وسنقهر هؤلاء المحتلين وسوف نريهم قوة اهل طيبة بفضل آمون رع ودعمه لنا وقوة سواعد ابناء طيبة .
. اتمنى ذلك يا كاموس .
. سيحدث يا ابي وسوف نفتح كل المقاطعات اللتى بعد طيبة وقفط وسننتصر علي هؤلاء الهمجيين انا واثق من ذلك .

بدأت معركةالتحرير لأرض مصر من الرعاة الهكسوس بقيادة امير طيبة وابنه كاموس وكانت معركة تكسرت فيها السيوف والرماح وتناثرت فيها الاشلاء من الجانبين وفقدت فيها طيبة " الاقصر " عاصمة جنوب مصر الآلاف من خيرة ابنائها دفاعا عن الارض وتحريرا للوطن وقد قتل فيها امير طيبة " سقنن رع " واكمل من بعده المسيرة في التحرير ابنه كاموس وقتل ايضا فيما بعد ليكمل تحرير البلاد الفرعون المصري ذو الثمانية عشر عاما وقتها احمس ابن سقنن رع محرر مصر من اول احتلال في تاريخها القديم ومؤسس الاسرة الثامنة عشر الذهبية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية
Translate

اخر المواضيع

Statcounter
View My Stats

اخر المواضيع

googel