U3F1ZWV6ZTIzNzQwNDc0MzQ0OTFfRnJlZTE0OTc3NTQ0MDczNTA=

رحلة إلى مهد الفراعنة

 
            موقع أم الدنيا :
 مصر بلد شرق أوسطي في شمال شرق إفريقيا إنها في قلب العالم العربي. وتسيطر مصر على قناة السويس وهي أقصر حلقة بحرية بين المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.و يتم تعريف البلد بالصحراء والنيل ، أطول نهر على الأرض.
     نشأت الحضارات القديمة على طول سهول النيل الضيقة ، وتحميها الصحاري التي كانت حواجز طبيعية أمام الغزاة. و يفخر المصريون بتراثهم ونزولهم مما يعتبر أول حضارة عظيمة. و لعل أهم الأسباب التي تجعل الناس يسافرون إلى مصر هو الاهتمام بالأهرامات التي عاشت على مر القرون كرموز دائمة للثقافة المصرية ، ويمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للجمال التي تسافر بالزائرين لمشاهدة عجائب كثيرة.
       تزخر مصر بالعديد من المواقع السياحية المختلفة ، ولكل منها نكهتها الخاصة ولكل منها غرض مختلف:
     القاهرة :
خان الخليلي 

و تعتبر القاهرة جوهرة المشرق ، بوتقة تنصهر فيها الحضارات المصرية القديمة والحديثة. و على الجانب الشرقي يقف الدليل على وجود 2000 عام من الثقافات الإسلامية والمسيحية والقبطية واليهودية التي لا تزال مزدهرة ، و على الجانب الغربي تقع مدينة ممفيس المصرية القديمة ، عاصمة المملكة القديمة وموقع الأهرامات ، والعجب الوحيد المتبقي من بين عجائب الدنيا السبع ، والرحلة عبر القاهرة هي رحلة عبر الزمن. و تعد المنطقة المحيطة بالقاهرة هي قلب مصر ، حيث تمثل جميع جوانب مصر بما في ذلك بعض المعالم الأثرية الفرعونية والمسيحية والإسلامية القديمة والفنادق والمطاعم الرائعة.
خان الخليلي 

و التسوق في القاهرة ممتع للغاية ويتراوح من سوق خان الخليلي الشهير (البازار) دون تغيير منذ القرن الرابع عشر. و لا تكتمل أي زيارة للقاهرة دون زيارة الأهرامات العظيمة وأبو الهول و المتحف المصري وعروض الصوت والضوء في منطقة الأهرامات رائعة.
     الاسكندرية :
الاسكندرية 

الاسكندرية هي ثاني أكبر مدينة وهي الميناء الرئيسي لمصر و هو  واحد من أشهر المنتجعات الصيفية في الشرق الأوسط والمعروفة بفصول الشتاء المعتدلة. و المواقع الجديرة بالزيارة هي المتحف اليوناني الروماني والمسرح الروماني وحصن قايتباي وسراديب الموتى في كوميل شوكافا.
   أسوان :
مدينة أسوان 

  أسوان أكبر حجماً ولكنها أكثر هدوءًا ، إنها مدينة جميلة تقع بجانب بعض من أفضل المناطق الممتدة للنيل ، وتنتشر بها جزر جميلة وتلال صحراوية عالية تعلوها ضريح الآغاخان. و النيل جميل وهو يشق طريقه من السد العالي وبحيرة ناصر ، ومشاهدة غروب الشمس فوق النيل هي تجربة لا ينبغي تفويتها.
     الأقصر :
معبد الأقصر 

   سميت الأقصر بأكبر متحف في الهواء الطلق في العالم بسبب عدد الآثار المصرية القديمة ، وهذا هو السبب في أنها واحدة من أعظم مناطق الجذب السياحي في مصر. لن تكتمل الرحلة إلى الأقصر بدون زيارة وادي الملوك ، الذي يضم قبر توت عنخ آمون الشهير ووادي الملكات مع مكان الراحة الأخير المزخرف بنفرتيتي. إذا كنت تريد التشويق ، يمكنك القيام برحلة بالون في الصباح الباكر على الضفة الغربية لنهر النيل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية
Translate

اخر المواضيع

Statcounter
View My Stats

اخر المواضيع

googel