U3F1ZWV6ZTIzNzQwNDc0MzQ0OTFfRnJlZTE0OTc3NTQ0MDczNTA=

آخر عجائب الدنيا


الاهرامات الفرعونية معجزة كل العصور :
   تعتبر الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا التي تتميز بتصاميمها الهندسية الغريبة التي توضح تميز عقل الإنسان و قدراته الفنية الإبداعية المتنوعة، لذلك فهي من أشهر المعالم السياحية التي تأسر السياح من مختلف أنحاء العالم.
     الغرض من بناء الأهرامات :
      تعتبر الأهرامات مدافن لملوك الفراعنة و عائلاتهم و ممتلكاتهم المادية كالمجوهرات و الملابس و الطعام و كل ما يحبه و يفضله المتوفي، لاعتقادهم بوجود حياة أخرى بعد الموت، و قد كانت هذه الأهرامات تبنى بحجم ضخم لحمايتها من السرقة و من أجل الحفاظ على مومياء الفرعون و مساعدته في رحلته الأخيرة و صعوده إلى السماء.
     محتويات الأهرامات :
 نشاهد داخل الأهرامات مشاهد جميلة و غريبة، حيث أنها تحتوي على غرفة الدفن، المعارض، الممرات، الدهاليز و السراديب التي يقودنا بعضها إلى حجرة الدفن التي يوجد بها تابوت للملك و مومياؤه.
     مهندس الأهرامات الأول :

    أمحوتب مهندس و طبيب مصري ذو ثقافة واسعة، ينسب إليه تصميم الهرم الرئيسي الأول "هرم زوسر"
    موقعها :
    تم بناء العديد من الأهرامات في منطقة الفيوم، و هي تتركز في الجيزة. و تمتد من أبو رواش بالجيزة حتى هوارة على مشارف الفيوم.
   و تتماشى اهرامات الجيزة بدقة هائلة مع مجموعة النجوم "اوريون"، فقد تبين أن هذه الأهرامات بنيت على استقامة واحدة مع النجم الشمالي القطبي، لاعتقادهم أن ذلك سيحفظ الهرم من السرقة، و أن بركة الآلهة ستحل على الهرم و تحفظ المومياء داخله، و كذلك لتدخل الطاقة الإيجابية على الهرم فتمكن أرواح الملوك من العيش في سلام داخل الهرم.
   الهرم الأول :
   
هرم الملك زوسر
    تم بناء أول هرم في مصر، في عهد الفرعون زوسر، و هو الهرم المدرج في سقارة. و كان القصد من وراء بنائه أن يكون مصطبة بحيث تكون بنية مستطيلة كبيرة مصممة لحماية مومياء الفرعون، و تعود نشأته إلى القرن ٢٧ ق م.
     الهرم المائل :
هرم سنفرو المائل
   هرم سنفرو المائل هو أحد الأهرامات التي قام ببنائها سنفرو بمنطقة دهشور خلال الأسرة الرابعة.
     أهم الأهرامات المصرية :
    تمتاز اهرامات الجيزة بشكلها المعماري الرائع، فهي عبارة عن مثلثات ذات أربعة أوجه، تسقط عليها أشعة الشمس من جميع الجهات و لا يغطي جزء منها الآخر، و هنا تكمن عبقرية الفراعنة.
      الهرم الأكبر :
هرم خوفو
   أو هرم خوفو : و هو أطول و أقدم الأهرامات الثلاث، يحتوي على حجرة لدفن الملك، و حجرات أخرى، و حجرات سرية لحفظ أمتعة المتوفي، و فيه العديد من الممرات التي تجعل عملية سرقته عملية صعبة على اللصوص.
    هرم خفرع :
هرم خفرع
   ثاني اهرامات الجيزة، يقع في الجزء الجنوبي الغربي من هرم خوفو. يحتوي على عدة ممرات تؤدي لحجرة الدفن، كما يوجد فيه حجرات عديدة من أجل دفن أهل الملك و حاشيته و خدمه.
      هرم منقرع :
هرم من كا رع
   الهرم الثالث و أصغرها، يمتاز ببنائه المذهل، إذ استخدم في بنائه الحجر الجيري و الجرانيت أيضا. يحتوي على حجرات و ممرات سرية توصل في نهاية المطاف لحجرة دفن الملك، كما يحوي فجوة دائرية صغيرة لا يتجاوز قطرها ٢٠ سم، تدخل منها أشعة الشمس يوما واحدا فقط في السنة إلى قبر الفرعون، و يتفق هذا اليوم مع عيد ميلاد الفرعون.
    و على الرغم من التطور التكنلوجي و الصناعي الذي شهده العالم، إلا أن مهندسي العالم عجزوا عن محاكاة هذه المعجزات الخالدة، و هذا ان دل على شيء، فإنما يدل على عظمة الفراعنة. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة

بحث هذه المدونة الإلكترونية
Translate

اخر المواضيع

Statcounter
View My Stats

اخر المواضيع

googel